التقارير الإخباريةمحلي

“المجلس الوطني الكردي” يدين الانتهاكات “الخطيرة” بحق الكُرد في عفرين

أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، الانتهاكات الخطيرة التي تطال المواطنين الكُرد في منطقة عفرين، من قبل فصيل فرقة السلطان سليمان “العمشات”، المدعوم من تركيا، مطالبا المجتمع الدولي التدخل بالضغط لوقف هذه الانتهاكات.

وقال المجلس في بيان له: “إن الفصائل تفرض “ضرائب وإتاوات باهظة على المدنيين”، وتنفذ “عمليات اختطاف واعتقال تعسفي”، إضافة إلى السيطرة على ممتلكات السكان الأصليين وإشعال “حرائق متعمدة واسعة النطاق” لاستغلالها في تجارة الأخشاب.

وأشار البيان إلى اعتداء فصيل “فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات) على نساء في قرية كاخرة بريف عفرين أمس، خلال احتجاجات تطالب بالإفراج عن خمسة أشخاص بعد خطفهم ومطالبتهم بدفع فدية قدرها 1100 دولار، قبل اعتقالهم وتعذيبهم لرفضهم الدفع.

وطالب المجلس الوطني الكردي، المجتمع الدولي بالتدخل والضغط لوقف هذه “الجرائم”، ودعا تركيا بشكل خاص إلى “ممارسة دورها في هذا السياق باعتبار أن المنطقة واقعة تحت سيطرتها عسكرياً وإدارياً”.

كما طالب المجلس بإخراج جميع الفصائل المسلحة من المناطق الآهلة بالسكان، وتشكيل مجالس مدنية من سكان المنطقة الأصليين لإدارة شؤونهم، وضمان عودة الأهالي إلى بيوتهم وأراضيهم بكرامة وأمان.

وكان عناصر فرقة السلطان سليمان/ العمشات أطلقوا النار، يوم الأحد، على مظاهرة نسائية رافضة لدفع الإتاوة المفروضة على أشجار الزيتون في قرية كاخرة بناحية معبطلي في ريف عفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى