التقارير الإخبارية

المجلس الإسلامي السوري يصدر بيانًا يستنكر فيه “العدوان الوحشي” على غزة من قبل الكيان الصهيوني

 

أصدر المجلس الإسلامي السوري، اليوم السبت 6 آب/ أغسطس، بيانًا يستنكر فيه “العدوان الوحشي” على غزة، من قبل الكيان الصهيوني.

وبعد تحية الشعب الفلسطيني والإشادة بصموده، أدان المجلس في بيانه واستنكر سكوت العالم عن القصف “الإرهابي الهمجي” الصهيوني لغزة.

وأهاب المجلس بكل الحكومات والشعوب الإسلامية والمنظمات الدولية وبكل مناصري الحق والعدل في العالم التدخل لإيقاف هذا “العدوان الغاشم”.

كما أكد أن واجب الدول المجاورة لغزة أن تساعد أهل القطاع في كل ما من شأنه أن يدفع عنهم العدوان، وألا تكون عونًا للمعتدي في إحكام الحصار عليهم برّيًّا وبحريًّا.

وأهاب المجلس أيضًا بالدعاة والمفكرين والكُتّاب أن يعيدوا قضية فلسطين إلى مركزيتها وأهميتها في التاريخ المعاصر وقضايا الأمة المركزية.

ورفض بحزم شديد كل محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني “الغاصب”، ودعا الشعوب إلى رفض كل أشكال التطبيع في شتى المجالات.

وفي ختام البيان، أكد المجلس الإسلامي السوري وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وفوق كل الأراضي الفلسطينية، داعيًا الله أن يحفظهم ويحسن خلاصهم وخلاص بلادهم وسائر بلاد المسلمين من الاحتلال، وأن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني يشن حملة شرسة، منذ الأمس، بالصواريخ والطائرات على قطاع غزة المحاصر في فلسطين، وأدى ذلك إلى مقتل العديد من المدنيين وتدمير العديد من البيوت والعمارات السكنية في القطاع، في حين ردت حركة “الجهاد الإسلامي” في غزة بإطلاق رشقة صواريخ تزيد عن 100 نحو تل أبيب ومناطق إسرائيلية أخرى.

https://twitter.com/syrian_ic/status/1555888373465751552

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى