إقليمي ودولي

القيادة المركزية الأميركية: “صاروخ حـ.ـوثي يصيب ناقلة نفط صينية”

أعلن الجيش الأميركي فجر اليوم الأحد, أن الحوثيين هاجموا، السبت، ناقلة نفط صينية بصواريخ باليستية، أصاب أحدها السفينة قبالة سواحل اليمن، في ظل زيادة هجمات الحوثيين المدعومين من إيران ضد سفن تجارية.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) في بيان على منصة “إكس” إن السفينة “هوانغ بو” التي ترفع علم بنما وتملكها وتشغلها الصين، أصدرت نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة.

وأضاف البيان: “لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وقد استأنفت السفينة مسارها”.

وأكدت القيادة المركزية في بيانها، أن قواتها اشتبكت مع 6 طائرات مُسيَّرة أطلقها الحوثيون، وسقطت 5 منها في البحر الأحمر، وعادت الأخيرة أدراجها.

وذكرت «سنتكوم» أنّ الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستيّة مضادّة للسفن باتّجاه البحر الأحمر، بالقرب من السفينة «هوانغ بو»، قبل أن يصيبوها بصاروخ خامس.

وأشارت إلى أنّ «الحوثيين هاجموا السفينة إم في هوانغ (بو) رغم أنّهم قالوا سابقاً إنّهم لن يهاجموا السفن الصينيّة».

وأعلن الحوثيون في البداية استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل. لكنهم وسعوا أهدافهم لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، بعد الضربات التي نفذتها الدولتان ضد مواقعهم في اليمن.

وكان الحوثيون المدعومون من إيران قد نفذوا عشرات الهجمات بصواريخ ومُسيَّرات ضدّ سفن تجاريّة خلال الأشهر الأربعة الماضية، فيما عدّوه تضامناً منهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة؛ حيث تخوض إسرائيل حرباً ضدّ حركة «حماس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى