إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

القوات الروسية تكثف هجماتها على أوكرانيا…وقديروف يتوعد بـ 3000 مقاتل

كثفت القوات الروسية حملتها للسيطرة على بلدة أفدييفكا الأوكرانية الواقعة شرقي البلاد، فيما أبدت الشيشان استعدادها لإرسال المزيد من المقاتلين إلى أوكرانيا.

 

وذلك حسبما صرحت وسائل إعلام اوكرانية اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن الروس فتحوا قطاعين آخرين بدؤوا من خلالهما في تحقيق نتائج، في اتجاه دونيتسك وفيما تسمى بالمنطقة الصناعية.

وأوضح رئيس الإدارة العسكرية في بلدة أفدييفكا الأوكرانية فيتالي باراباش لقناة إسبرسو التلفزيونية “أصبحت الأمور في قطاع أفدييفكا أكثر صعوبة حيث تتزايد كثافة الاشتباكات منذ فترة”.

وتشن القوات الروسية هجمات برية وجوية على أفدييفكا منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي باعتبارها نقطة محورية في تقدمها البطيء عبر منطقة دونباس بشرقي أوكرانيا.

من جانبه أعلن فيه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنه مستعد لإرسال 3 آلاف مقاتل إضافيين للقتال في أوكرانيا ضمن وحدات جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية وقوات الحرس الوطني الروسي.

ويشار إلى أن قديروف أرسل أكثر من 26 ألف مقاتل إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، بينهم 12 ألف متطوع، وأن 7 آلاف منهم في ذلك الوقت كانوا منخرطين فعلياً في القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى