إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

القوات الأوكرانية تعلن إحراز تقدم في منطقة كورسك الروسية

قال قائد الجيش الأوكراني، “أولكسندر سيرسكي”، إن الهجوم في منطقة كورسك الروسية أحرز مزيداً من التقدم، بعد بدء التوغل الأوكراني منذ 9 أيام.

وأبلغ سيرسكي، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، «بمواصلة القوات المهاجمة (في منطقة كورسك) القتال، وأنها تقدّمت في بعض المناطق من كيلومتر واحد إلى 3 كيلومترات باتجاه العدو».

وأشار سيرسكي إلى أن القتال مستمر على طول الجبهة، مضيفاً أنه يأمل في أخذ «عدد من الأسرى»، خلال المعارك الجارية في قرية مالا لوكنيا، الواقعة على مسافة نحو 13 كيلومتراً من الحدود، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

في غضون ذلك، أعلنت السلطات الروسية، الجمعة، أنها ستعمل على إخلاء 5 قرى تقع قرب الحدود الأوكرانية في منطقة بيلغورود، علماً أن المنطقة المذكورة مجاورة لكورسك التي يستهدفها هجوم أوكراني واسع.

وكتب حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، على «تلغرام»: «بداية من 19 أغسطس (آب)، سنغلق الطرق المؤدية إلى 5 قرى ونجلي السكان، ونساعد في نقل الممتلكات»، موضحاً أنه سيجري أيضاً «بشكل مؤقت» منع الوصول إلى قرية سادسة.

وشنّت أوكرانيا هجوماً مضاداً عبر الحدود قبل 10 أيام، وتؤكّد كييف أنها سيطرت على أكثر من 80 قرية، وتوغلت أكثر من 30 كيلومتراً داخل الأراضي الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى