إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

الشرق الأوسط للواجهة من جديد بعد تراجع الدور الامريكي في المنطقة وناشطون يتسآلون هل حان دور الحزام السني في سوريا؟

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية عن وصول أكثر من 3000 بحار وجندي إلى الشرق الأوسط، وذلك كجزء من خطة سابقة أعلن عنها البنتاغون. ووفقًا للبيان الصادر عن القيادة، وصلت مجموعة باتان البرمائية والوحدة الاستكشافية البحرية الـ26 إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس.

تشمل هذه القوات والسفن الهجومية البرمائية (USS Bataan (LHD 50 وسفينة الإنزال (USS Carter Hall (LSD 50، وتم عبورهما قناة السويس ودخول البحر الأحمر. يأتي وصول هذه القوات كجزء من تعزيز قدرات الأسطول الخامس الأمريكي في المنطقة، ويشمل ذلك تعزيز القوات الجوية والبحرية بمشاة البحرية والبحارة الأمريكيين.

تُعزز السفينة الهجومية البرمائية (USS Bataan) القدرات البحرية بقدرتها على حمل أكثر من عشرين طائرة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B، بالإضافة إلى سفن الإنزال البرمائية.

تُعتبر منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي منطقة حيوية تضم مساحة تقدر بحوالي 2.5 مليون ميل مربع من المياه، وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي، وتشتمل على ثلاث نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

تأتي هذه التدابير العسكرية في سياق تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، وتظهر التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها وشركائها في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى