إقليمي ودوليالأخبار

الرئيس التركي يصرح أن استراتيجية تركيا الحازمة للقضاء على الإرهاب أزعجت من يخططون لترسيخه

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف 465 شخصًا على ارتباط بالإرهاب منذ بداية العام الجاري على يد الشرطة والدرك.

 

وأشار الرئيس التركي، إلى أنه تم قصف 114 هدفاً وتعطيل 78 إرهابيًا في العمليات الجوية التي نفذتها تركيا في سوريا والعراق خلال الخمسة أيام الأخيرة.

 

وأكد “أردوغان”، أن استراتيجية تركيا للقضاء على الإرهاب في مصدره، تثير قلق الذين يخططون لترسيخه في المنطقة.

 

وأضاف أيضا: “يتمتع تواجدنا العسكري خارج حدودنا بأهمية حيوية لأمن وطننا وسلامة مواطنينا، ولا يمكن التراجع عن ذلك”.

 

وأردف: “استخباراتنا دمرت 60 منشأة عائدة للتنظيم الإرهابي (PKK) منذ 12 يناير/كانون الأول الجاري”.

 

وأكد الرئيس التركي أردوغان، أن العمليات الخارجية أحبطت مؤامرات تستهدف جر تركيا إلى اضطرابات داخلية من خلال موجة هجرة غير نظامية.

 

كما أوضح أن هناك زيادة في وتيرة تقديم المساعدات لتنظيم بي كي كي الإرهابي من السلاح والذخيرة والرعاية، مؤكدًا بقوله: “سنتخذ بالتأكيد خطوات جديدة في هذا الاتجاه (مكافحة الإرهاب) خلال الأشهر المقبلة”.

 

وقال: “طالما ظلت خطط الإمبرياليين لإقامة إرهابستان “دويلة إرهابية” في العراق وسوريا مطروحة على الطاولة، فلن يشعر أحد منا بالأمان”.

 

وشدد أن تركيا لن تتوقف حتى نتدمر كل أوكار الإرهابيين التي أقيمت بنوايا خبيثة في سوريا، من تل رفعت إلى عين العرب ومن الحسكة إلى منبج”.

 

واختتم الرئيس التركي كلامه بالقول: “عملياتنا الخارجية أفشلت مخططات الساعين لتغيير الخرائط في منطقتنا”، وفق ما أوردته وكالة الأناضول التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى