التقارير الإخباريةمنوع

الداعية “طارق سويدان” يعتذر من الشعب السوري ويتراجع عن شكره لميليشيا حزب الله

تراجع الداعية الإسلامي الكويتي طارق سويدان عن شكره السابق لمليشيا “حزب الله” اللبناني في سياق الأحداث الدامية نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة. معتذرًا من الشعب السوري معتبرًا أنه هو “الأعلم” بحقيقة هذا الحزب.

وأثار تراجع “السويدان” الذي أعلنه عبر منصة “إكس”، تفاعلا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد خطاب زعيم ميليشيا  “حزب الله”، حسن نصر الله.

حيث حاول “حسن نصر الله”، إقناع أنصاره بأن الحزب هو شريك في المعركة إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة ضد القوات الإسرائيلية.

وقال “سويدان” في تغريدته: “أعتذر عن الخطأ الذي ارتكبته بشكر حزب الله وأستغفر الله منه، فقد توقعت أن يفعل الحزب شيئًا، لكن بعد أن استمعت لخطاب حسن نصر الله كاملاً وجدت أنه يبيع الكلام”.

وأضاف السويدان: “اعتذار خاص لشعبنا في سوريا، فقد كنتم أعلم بهم مني، ودعمي لثورتكم بدأ من اليوم الأول ولم يتوقف يومًا، ونسأل الله تعالى أن يخلصكم من حكم الطاغية بشار وأعوانه”.

ووجه “السويدان”، رسالة تعبير عن تضامنه مع أهل غزة واستنكاره لمواقف الدول العربية و”حزب الله”، حيث قال: “يا أهل غزة، لكم الله وحده، فقد تخلى عنكم الجميع، وانضم حزب الله إلى الدول العربية التي تخلت عنكم. الأمة كلها معكم لكن حكامها قمعوها إلا ما رحم الله. أنتم في ابتلاء هو اختبار عظيم، وقد نجحتم فيه نجاحًا باهرًا، فأكملوا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى