إقليمي ودوليالأخبار

الحاخام الإسرائيلي السعودي يعتبر المصريين الأكثر كـ.ـراهية ومعـ.ـاداة للسامية في المنطقة العربية

شن الحاخام الإسرائيلي يعقوب يسرائيل هرتسوج المقيم ببلاد الحرمين هجومًا حادًا على المصريين، معتبرًا إياهم الأكثر كراهية لليهود والأكثر معاداة للسامية في المنطقة العربية. الحاخام هرتسوج، الذي يُقيم في العاصمة السعودية الرياض ويعتبر نفسه الحاخام الأكبر لليهود في السعودية، أبدى اعتقاده بأن العداء لإسرائيل ومعاداة السامية تشتد في مصر بشكل خاص.

وأعرب الحاخام هرتسوج عن رأيه خلال اتصال هاتفي مع استديو قناة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، حيث أشار إلى أنه على الرغم من وجود دول مثل الأردن التي أبرمت اتفاقيات سلام مع إسرائيل منذ جيل مضى، إلا أن مصر تظل الحالة الأكثر تطرفًا بنظره.

وأضاف الحاخام هرتسوج: “هناك دول مثل الأردن أبرمت اتفاقًا معها منذ جيل مضى، ولا يزال هناك أشخاص بارزون يكرهون اليهود ويعلنون معاداة للسامية. لكن في السعودية لا يوجد أي أثر حتى لهذا الشيء، وهذا يثبت أنه لا يوجد كراهية لليهود هناك.”

وفيما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل والسعودية، رأى هرتسوج أنه إذا حدث حوار مباشر بين قادة البلدين بدون وسيط، فإنه من المؤكد أنهم سيتمكنون من سد الفجوات والوصول إلى نتائج إيجابية. وأشار إلى تقدم محادثات التطبيع بين البلدين بوساطة أمريكية.

يُذكر أن هذا ليس الحديث الأول لحاخام إسرائيلي يتناول موضوع معاداة السامية والعلاقات مع الدول العربية، حيث سبق لحاخام زعيم الطائفة الأرثوذكسية الليتوانية، الحاخام جيرشون إدلشتاين، أن تحدث عن كراهية المصريين لإسرائيل والصعوبات التي تواجهها الدولة اليهودية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى