إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الإسـ*ـرائيلي يواصل هجماته ويوسع عملياته البرية جنوب لبنان

واصلت القوات الإسرائيلية شن غاراتها على جنوب لبنان اليوم الأحد، حيث ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العمليات البرية توسعت مجددًا في المنطقة.

وأوضحت الإذاعة أن الجيش نفذ ضربات جوية وقصفًا مدفعيًا مكثفًا في جنوب لبنان، وأعلن عن اكتشاف مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله هناك.

كما دمرت غارة جوية إسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح الأحد، مسجدًا في جنوب لبنان، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام. وضمن التصعيد العسكري، تعرض فريق تابع للصليب الأحمر لإصابات جراء قصف إسرائيلي في المنطقة.

بالمقابل، أعلنت ميليشيا حزب الله اليوم الأحد عن مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي حاولت التسلل إلى قرية رامية الجنوبية.

يذكر أنه في ظل الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران، أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام الأممية “اليونيفيل”.

وأكدت المصادر استمرار الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في محيط بلدة رامية، وسط تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الرشاشة في مناطق عيتا الشعب ورامية.

هذا، وقد شنت إسرائيل فجر اليوم غارة استهدفت مبنى في منطقة الشرحبيل قرب صيدا، إلى جانب غارة أخرى على عيتا الشعب جنوب لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية على ثلاث مناطق خارج معاقل حزب الله المعتادة، لترتفع بذلك حصيلة القتلى السابقة.

وأكدت الوزارة مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين في غارة إسرائيلية على قرية المعيصرة شمال بيروت، بعدما كانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل خمسة.

وفي دير بلا قرب البترون شمال لبنان، قُتل شخصان وأصيب أربعة آخرون، كما تم العثور على “أشلاء” لم يتم التعرف على هويتها، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وفي برجا بمنطقة الشوف جنوب العاصمة، قتل أربعة أشخاص وأصيب 18 آخرون في غارة أخرى، لتعدل حصيلة الإصابات السابقة التي كانت تشير إلى 14 جريحًا.

كما أفاد مستشفى تل شيحا في شرق لبنان عن تعرضه لأضرار مادية طفيفة نتيجة الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة، وأكد عدم وقوع إصابات بين المرضى والعاملين، مشيرًا إلى استمراره في العمل بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى