التقارير الإخباريةمحلي

“الجبهة الشامية” التابعة للجيش الوطني السوري ترحب بانضمام “لواء صقور الشمال” بين صفوفها

أعلنت الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، اليوم الثلاثاء 17 أيلول/ سبتمبر، انضمام “لواء صقور الشمال” إلى صفوفها بعد إعلان وزارة الدفاع حلها لأهداف التنظيم العسكري.

وسبق أن أعلنت اليوم الثلاثاء وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة تكليف العميد “عدنان الدياب” نائب وزير الدفاع قائدًا عامًا لفصيل صقور الشمال وذلك بشكل مؤقت بسبب إصابة قائد الفصيل “حسن خيرية” بوعكة صحية.

وقالت الوزارة: حُلّ فصيل صقور الشمال من أجل جعل القوة العسكرية أكثر فعالية وكفاءة وستُكلَّف القوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للفصيل ضمن مؤسسات الجيش الوطني.

وتابع بيان الوزارة أن ذلك أتى من أجل إعادة هيكلية الجيش الوطني وفق خطة إصلاحية شاملة مستمرة منذ عامين وفي هذا السياق يتم إعاده توزيع المهام والوظائف الموكلة لبعض الوحدات العسكرية بحسب ما تقضيه المتطلبات الميدانية خلال هذه المرحلة.

وأضاف البيان: ومن أجل جعل القوة العسكرية للثورة أكثر فعالية وكفاءة تم حل “لواء صقور الشمال” وسيتم تكليف القوى البشرية والمعدات العسكرية واللوجستية التابعة للفصيل ضمن مؤسسات وفصائل مختلفة في الجيش الوطني السوري.

وقد جاء حل الفصيل لضرورة التوحد والتمركز ضمن فصائل كبيرة ذات تاريخ عريق في الثورة منضوية تحت غطاء وزارة الدفاع ومؤمنة بمؤسسات الثورة، وتخفيفًا لوجود الفصائلية والتشتت في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى