التقارير الإخباريةمحلي

“التجنيد في الجيش الروسي يعني الموت المحتوم”… مجندون سوريون يحذرون من فخ الالتحاق بصفوف الجيش الروسي

أظهرت تسجيلات مسربة وصور لمجندين سوريين في الجيش الروسي من أبناء محافظة السويداء، تكبد القوات الروسية خسائر فادحة في صفوف مقاتليها نتيجة الهجمات الأوكرانية على إقليم كورسيك الروسي.

وحسب المصادر ووفقاً لما نشره موقع “الراصد”، أظهرت هذه التسجيلات الصوتية مشاعر الخوف والرعب التي تسيطر على المجندين السوريين بسبب التهديدات المتزايدة التي يواجهونها على جبهة القتال في منطقة سيدوزا بمقاطعة كورسيك، التي استولى عليها الأوكرانيون.

وقد حذر أحد المجندين المحاصرين في المنطقة عبر التسجيلات أبناء محافظته من الالتحاق بصفوف الجيش الروسي، مؤكداً أن التجنيد في الجيش الروسي يعني الموت المحتوم.

حيث بيّن المجند أن الرواتب المغرية التي يعد بها المستقطب الروسي ليست سوى خدعة لاستدراج الشباب، حيث ينص العقد الموقع على استلام الرواتب بعد ستة أشهر من القتال دون الحصول على الجنسية الروسية.

وقد أضاف المجند أيضاً أن 99% من الذين ينضمون للقتال في روسيا يلاقون حتفهم دون أن يحصلوا على الرواتب الموعودة، مشبهاً وضعهم بوضع المرتزقة.

وفي هذا السياق، وثّق حساب “قلعة المضيق” على منصة “إكس” وفاة أول سوري جراء مشاركته في القتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

حيث أصيب المجند “علاء البطل”، المنحدر من محافظة حلب، في المعارك ونُقل إلى المستشفى، حيث قضى أربعة أسابيع تحت حراسة مشددة من الشرطة العسكرية الروسية.

وأكد المجند وفق المصدر أنه وبعد شفائه، أُعيد إلى جبهات القتال مباشرة، قبل أن يلقى حتفه ويدفن في روسيا، حيث أبلغت عائلته بوفاته بعد شهرين من الحادثة.

ومن الجدير بالذكر أن روسيا بدأت بتجنيد السوريين للقتال في أوكرانيا بعد غزوها، مستغلة الأوضاع الاقتصادية المتردية في سوريا والبطالة المنتشرة بين الشباب، وكانت أول رحلة موثقة للمقاتلين السوريين المغادرين نحو روسيا قد انطلقت في ديسمبر 2023 من مطار حميميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى