التقارير الإخباريةمحلي

الاتحاد الأوروبي يعلن تمديد عقوباته على حكومة الأسد وداعميها حتى حزيران/ يونيو 2025

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 28 آيار/ مايو، تمديد عقوباته على حكومة نظام الأسد وداعميها حتى 1 حزيران/ يونيو 2025، “نظراً لخطورة الوضع المتدهور في سوريا”.

حيث قرر الاتحاد الأوروبي، تمديد تطبيق الإعفاء الإنساني، الذي اعتمده بعد زلزال شباط/ فبراير 2023، حتى 1 حزيران/ يونيو 2025، بسبب “خطورة الأزمة الإنسانية في سوريا، التي تفاقمت بسبب الزلزال”.

وصرح الاتحاد في بيان له، أن الإعفاء “يضمن استمرار تقديم المساعدة الإنسانية وغيرها من الأنشطة التي تدعم الاحتياجات البشرية الأساسية في الوقت المناسب، وزيادة الاتساق عبر التدابير التقييدية للاتحاد الأوروبي المعتمدة على مستوى الأمم المتحدة”.

وكما أشار البيان إلى أن حكومة نظام الأسد “تواصل اتباع سياسة القمع وانتهاكات حقوق الإنسان، لذلك من المناسب والضروري الحفاظ على التدابير التقييدية المعمول بها”.

ولقد تضمن القرار أيضاً، شطب خمسة أشخاص متوفين من قائمة العقوبات “علي دوبا، ذو الهمة شاليش، مصطفى المسالمة، أحمد الحمو، ميشيل كاسوحة”، إضافة إلى رجل الأعمال ماهر برهان الدين الإمام، وبحسب البيان، فإن العقوبات الأوروبية على سوريا تشمل 316 شخصاً و86 كياناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى