التقارير الإخبارية

الائتلاف الوطني لـ”داماس بوست”: الجمهورية التركية آخر القلاع ولا يمكن أن نفكر بالمصالحة مع نظام الأسد

أفاد عضو مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، محمد أسعد عليطو، في تصريح خاص لداماس بوست، أن الائتلاف الوطني “لا يمكن أن يفكر مجرد تفكير بالمصالحة مع نظام الأسد”.

وأضاف  عليطو في الحوار الذي أجرته معه داماس بوست عقب لقائه بوزير الدفاع، أمس الإثنين، أن “التحالف مع الإخوة الأتراك” بالنسبة للائتلاف الوطني “تحالف مصيري ووجودي” وأنه يعتبر “آخر القلاع التي لجأ لها الشعب السوري الثائر بوجه النظام”.

ووجه عليطو كلمة لأبناء المناطق المحررة طالبا منهم أن يعكسو “الصورة الحضارية للثورة السورية” وأن ينتبهوا لمن يحاول “بث الفرقة وتأجيج فتنة بينهم وبين الإخوة الأتراك”. 

مضيفًا: “وبالنسبة لاستعداد قوات الجيش الوطني، يتابع إخوتنا في تشكيلات الجيش الإعداد والتدريب لرفع الكفاءة القتالية والوصول إلى الجاهزية الكاملة لخوض أي عمليات عسكرية مقبلة”.

ووجه عليطو كلمة لمقاتلي الجيش الوطني السوري قائلًا: “أنتم حصن الثورة ودرعها، ابذلوا مزيدًا من الجهد والالتزام والانضباط فأنتم من نعول عليهم لدحر المعتدي وتحرير الوطن”.

وختم عليطو حديثه بالقول: “نحن أبناءَ الثورة السورية قادرون على بناء دولتنا بما نملك من كفاءات وخبرات علمية وذلك بتعزيز دور وعمل المؤسسات”.

يذكر أن الحساب الرسمي لوزارة الدفاع نشر أمس الإثنين صورا لاجتماع وزير الدفاع العميد الطيار حسن الحمادة في مقر الوزارة بعدد من أعضاء “الائتلاف الوطني لقوى الثورة”، بينهم محمد أسعد عليطو، حيث تمت مناقشة عدة قضايا محورية تتعلق بالجيش الوطني، كما أكد وفد الائتلاف الوطني على أهمية دور الحكومة المؤقتة وضرورة تفعيل العمل المؤسساتي من خلال إعداد الكوادر المؤهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى