إقليمي ودوليالأخبار

استجابةً لاستغاثة سفينة الحاويات.. القوات الأمريكية تغرق 3 سفت تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

استهدفت القوات الأمريكية 3 سفن تابعة للحوثيين على خلفية هجومهم على سفينة حاويات في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، الأحد 31 كانون الأول/ ديسمبر: إ”نه بعد أن أطلق الحوثيون النار على المروحيات الأمريكية، ردوا على النيران دفاعًا عن النفس.

أنه تم إغراق 3 من 4 زوارق صغيرة كانت على بعد 20 مترًا من السفينة، إضافة إلى مقتل طاقمهم، فيما فر القارب الرابع حسب وصفها.

وأضافت “إن البحرية استجابت لطلب المساعدة من سفينة ميرسك هانغتشو، وهي سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتمتلكها وتديرها الدنمارك، والتي أبلغت عن تعرضها للهجوم للمرة الثانية خلال 24 ساعة أثناء عبورها البحر الأحمر”.

وكانت السفينة قد استهدفت في وقت سابق بصاروخين باليستيين مضادين للسفن أُطلقا من اليمن من قبل الحوثيين، أسقطهما الجيش الأمريكي، وأصاب أحدهما سفينة ميرسك هانغتشو.

وفي السياق أكد مصدر ملاحي في الميناء، مقتل 10 حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبا في القصف الأمريكي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة.

والجدير ذكره أن الحوثيين باتوا يهددون طريق العبور في البحر الأحمر، الذي ينقل ما يصل إلى 12 % من التجارة العالمية، مما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات هذا الشهر لحماية الشحن في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى