إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

إنطلاق القمة العربية الإسلامية غير العادية… لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

بدأت أعمال القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض بحضور قادة الدول العربية والإسلامية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. في كلمته الافتتاحية، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رفضهم للحرب الشعواء على غزة.

بعد وصول الوفود الرسمية إلى مقر القمة العربية الإسلامية في الرياض، افتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الحدث بكلمة له.

حيث أكد ولي العهد السعودي على إدانة بلاده ورفضها الحاسم للحرب الشعواء على غزة، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية.

وأضاف أن استمرار الحرب في القطاع يشكل فشلاً لمجلس الأمن، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار وضرورة إدخال المساعدات، مشددًا على فتح الممرات الإنسانية في غزة فوراً بات أمراً حتمياً، مؤكدًا على أن السلطات الإسرائيلية تتحمل مسؤولية الانتهاكات ضد المدنيين في غزة.

تم الدعوة لهذه القمة العربية الإسلامية الاستثنائية في الرياض، استجابةً للظروف الاستثنائية التي تعيشها غزة، وجاءت بعد تشاور المملكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بهدف عقد “قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية” بشكل استثنائي في الرياض.

ونُظمت القمة العربية الإسلامية الاستثنائية في الرياض بدلاً من “القمة العربية غير العادية” و”القمة الإسلامية الاستثنائية” التي كان من المقرر عقدها في نفس التاريخ.

وجاءت هذه القمة استشعارًا من قادة الدول بأهمية توحيد الجهود والتعبير عن إرادة عربية مشتركة حيال التطورات الخطيرة في غزة والأراضي الفلسطينية، مما يستدعي التصدي الجماعي والتعاطي مع تداعياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى