التقارير الإخبارية

إسرائيل تقصف مجددًا مواقع نظام الأسد في طرطوس

 قصفت طائرات حربية إسرائيلية مساء أمس الأحد 14 آب / أغسطس، مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة طرطوس.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن دوي انفجارات سمع في سماء محافظة طرطوس ويجري التحقق من طبيعتها وأسبابها، وقالت في وقت لاحق إن “دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس وأجواء سلسلة جبال القلمون” وأنها أسقطت معظم الصواريخ.

وأكدت “سانا” مقتل 3 عناصر وإصابة 3 آخرين بجروح من عناصر النظام نتيجة القصف الجوي الإسرائيلي الذي استهدف مواقع جنوبي #طرطوس.

وأشارت مواقع محلية أن طائرات إسرائيلية نفذت غارات من الأجواء اللبنانية، كما أكدت أنها استهدفت قاعدة إيرانية في قرية “أبو عفصة”، وقاعدة دفاع جوي ورادار في المنطقة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قصف في الثاني من تموز/ يوليو الفائت، مواقع للنظام في ريف طرطوس، أدى إلى إصابة عنصرين للنظام. بحسب ماأفادت وكالات تابعة للنظام.

كما قصف الاحتلال الإسرائيلي في العاشر من حزيران/ يونيو الفائت، مطار دمشق الدولي، وأخرجه عن الخدمة، وأدى القصف إلى مقتل 7 وإصابة العشرات من عناصر نظام الأسد.

في حين شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على مواقع النظام في 21 من مايو/أيار الماضي، واستهدفت مواقع عسكرية جنوبي دمشق وأدت لمقتل 3 من عناصر وإصابة آخرين.

وفي 11 مايو/أيار، استهدفت غارات جوية مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية في محيط بلدة خضر بريف القنيطرة (جنوب سوريا).

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع قوات النظام وإيران و”حزب الله” اللبناني في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى