التقارير الإخباريةمحلي

أميركا تمدد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسورية لعام إضافي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة 11 تشرين الأول/ أكتوبر، تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسورية لعام إضافي، معتبرة أن الوضع في سورية لا يزال يعرض المدنيين للخطر.

ووفق بيان للبيت الأبيض فإن تمديد حالة الطوارئ بشأن سورية لمدة عام، يأتي على اعتبار استمرار تعرض المدنيين للخطر، واستمرار تشكيل تهديد استثنائي للأمن القومي الأميركي.

ولفت البيان إلى أن الوضع في سورية يقوض الحملة الرامية إلى هزيمة داعش، ويعرض المدنيين للخطر، ويهدد بتقويض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وكما يتضمن قانون الطوارئ الوطنية الأمريكي الإنهاء التلقائي لحالة الطوارئ الوطنية ما لم يتم ذلك في غضون 90 يوماً قبل نهايته.

وسبق أن أعلن الرئيس السابق دونالد ترمب في تشرين الأول من العام 2019، حالة طوارئ وطنية، وفقاً لقانون الصلاحيات للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية.

وفي أيار الماضي كان الرئيس جو بايدن قد مدد حالة الطوارئ الوطنية المرتبطة بنظام الأسد، وذكر حينها البيت الأبيض أن قرار التمديد يأتي بسبب احتلال نظام الأسد سابقاً للبنان وامتلاك أسلحة دمار وصواريخ تقوض جهود واشنطن فيما يتعلق باستقرار وإعادة إعمار العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى