إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

أردوغان يعرب عن وجهة نظره حيال الحرب في أوكرانيا

الحرب الروسية على أوكرانيا، وبعد مرور أكثر من عام ونصف على اندلاعها، مخلفة آلاف القتلى والجرحى وملايين اللاجئين، والتي لعبت تركيا دورًا هامًا في التوسط لحلها.

كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الثلاثاء 19 أيلول/ سبتمبر، في لقاء مع قناة “بي بي إس” الأمريكية، في مدينة نيويورك، التي يزورها للمشاركة في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن رؤيته حول موعد وإمكانية انتهاء الحرب في أوكرانيا.

أردوغان صرح أنه لن يكون من الممكن الحديث عن جدول زمني للمدة التي ستستغرقها الحرب الروسية الأوكرانية، بقوله: “لكي أكون صريحًا وواضحًا، من الواضح جدًا أن هذه الحرب ستستمر لفترة طويلة ولن تنتهي قريبا”.

وأضاف: “لن يكون من الممكن الحديث عن جدول زمني للمدة التي ستستغرقها الحرب في أوكرانيا، ومتى ستنتهي”.

وتابع: “الزعيمان (بوتين وزيلينسكي) هما فقط من يمكنهما تحديد إلى متى ستستمر الحرب، مضيفًا: “بوتين يؤيد إنهاء النزاع بأسرع وقت ممكن، ويريد أن تنتهي هذه الحرب في أقرب وقت ممكن… هذا ما قاله لي، وأنا أصدّقه”.

وكانت تركيا تقود وساطة بين روسيا وأوكرانيا بهدف محاولة الوصول لاتفاق، إلا أن معظم الاتصالات فشلت بسبب تعنت الطرفين، في حين استطاعت رعاية “اتفاق الحبوب” إلى جانب الأمم المتحدة والذي تم بموجبه تصدير الحبوب الأوكرانية والروسية للعالم، إلا أنه انهار مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى