التقارير الإخباريةمحلي

أردوغان: نسلم طلب انضمامنا لقضية الإبـ.ـادة الجماعية ضد إسـ.ـرائيل في 7 أغسطس

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”: إن اللجنة القانونية لبرلمان بلاده ستسلّم محكمة العدل الدولية طلب انضمام أنقرة إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل، في 7 أغسطس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة التركية بالمجمع الرئاسي في أنقرة، حيث  أضاف “أردوغان”: أن تركيا تقف مع فلسطين وتساند “الإخوة الفلسطينيين بكل إمكاناتها رغم المصاعب (الاقتصادية) التي تعيشها هذه الأيام”.

وبخصوص الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، أكد الرئيس التركي أن بلاده تبذل كل ما في وسعها لإنهاء هذه الهمجية التي أودت بحياة 40 ألف شخص بريء في الأشهر العشرة الماضية، في أقرب وقت ممكن”.

وتابع أردوغان: “الغرب وخاصة الولايات المتحدة باتت للأسف أسرى لإسرائيل وحفنة من الصهاينة المتعصبين”.

كما أضاف، أنه مع حلول الشهر العاشر لبدء الهجمات على قطاع غزة، فإن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، “شكل تجاوزًا لحد جديد في أزمة غزة”.

وأكد أن موقف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” العدواني غير المعترف بالقوانين أو الأعراف، يجعل منطقتنا تواجه سيناريوهات سيئة”.

وأفاد الرئيس التركي، أن حكومة نتنياهو “أظهرت مرارًا رغبتها في مواصلة سياسة المجازر رغم المواقف البناءة لحماس”.

وحذر “أردوغان” من عواقب مواصلة حكومة “نتنياهو” مساعيها لتوسيع الحرب في المنطقة “ما دامت القوى الداعمة لها تواصل سياساتها المتناقضة” إزاء حرب غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى