التقارير الإخباريةمحلي

بهدف مواجهة التواجد الإيراني والميليشيات المرتبطة به… أعلن عن تشكيل “كتيبة الظل” في درعا والقنيطرة

في خطوة استثنائية، أعلنت مجموعة مسلحة في جنوب سوريا، اليوم الخميس 25 نيسان/ أبريل، عن تشكيل “كتيبة الظل”، وذلك بهدف مواجهة التواجد الإيراني والميليشيات المرتبطة به في مناطق درعا والقنيطرة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق تصاعد التوترات الإقليمية والتدخلات الخارجية في جنوبي سوريا.

وأفادت المصادر أن المجموعة المسلحة نشرت فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تُعلن من خلاله تشكيل “كتيبة الظل” التي تهدف إلى مواجهة التواجد الإيراني وعناصر حزب الله في المناطق الجنوبية من البلاد، خاصة في درعا والقنيطرة، مشيرةً إلى أن الكتيبة تتبع جهاز مكافحة الإرهاب التابع للجيش السوري الحر.

وبينت مصادر مطلعة أن “كتيبة الظل” ستقوم بتنفيذ عمليات مستهدفة ومدروسة لاستهداف مواقع القوات الإيرانية وحزب الله اللبناني وسلطة الأسد في منطقتي درعا والقنيطرة.

وعملياً، يأتي هذا التشكيل في إطار استمرار التوترات والصراعات في جنوب سوريا، حيث تأتي تشكيلة مثل “كتيبة الظل” كجزء من استراتيجيات المجموعات المعارضة للسيطرة على المناطق والمواجهة المباشرة للتواجد الإيراني في سوريا.

وجاء هذا التطور في سياق تنامي التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على أهداف إيرانية في سوريا، بما في ذلك الهجوم الأخير على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الذي أسفر عن مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين.

وتظهر هذه الأحداث تصاعد التوترات والصراعات في سوريا، مما يعكس التدخلات الإقليمية والصراعات الجيوسياسية الكبرى التي تشهدها المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى