التقارير الإخباريةمحلي

الدفاع المدني السوري يحذر الأهالي من منخفض جوي يكتسح مناطق شمال غرب سوريا

أطلق الدفاع المدني السوري، اليوم الأحد 5 آيار/ مايو، مجموعة من التحذيرات مع دخول المنخفض الجوي الجديد مناطق شمال غرب سورية، والذي يترافق مع هطولات مطرية غزيرة.

وصرح الدفاع المدني السوري أن منخفضاً جوياً بدأ بالتعمق تدريجياً باتجاه المناطق السورية، اليوم الأحد، حيث بدأت بعض الهطولات تطال أجزاء من المنطقة الغربية والشمالية الغربية لسورية.

وتوقع الدفاع المدني السوري أن تشهد كل من المنطقة الساحلية والشمالية الغربية هطولات مطرية غزيرة تترافق بالعواصف الرعدية وتساقط للبرد، ويقتصر تأثير المنخفض على باقي مناطق سورية على شكل أجواء غائمة جزئياً.

وأكد أنه غالبًا ستكون حركة الرياح غربية نشطة مع بعض الهبات القوية على عموم البلاد، بينما تكون قوية تترافق ببعض الهبات العاصفة على الجنوب.

وحذر الدفاع المدني السوري بالدرجة الأولى المناطق الساحلية من أمطار شديدة الغزارة تترافق بالعواصف الرعدية وزخات البرد، كما حذر من هطولات غزيرة قد تطال أجزاء من المنطقة الشمالية الغربية لسورية.

وأوصى الدفاع المدني السوري الأهالي بضرورة فصل ألواح الطاقة الشمسية عن البطاريات، لتجنب الصواعق، وحدوث حرائق وانفجارات، كما حذر السائقين باتباع الإجراءات الآمنة.

ويذكر أنه خلال الأيام الماضية تضررت عدة مخيمات بريفي إدلب وحلب الشماليين جراء الهطولات المطرية العزيزة التي شهدتها المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى