التقارير الإخباريةمحلي

على خلفية اعتقال شاب من أبناء السويداء… مجموعة محلية تحتجز عددًا من ضباط النظام السوري

احتجزت مجموعة محلية في مدينة السويداء عددًا من الضباط بقوات النظام السوري بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في المدينة، العميد الركن “منار محمود”، ومرافقته، على طريق دمشق-السويداء،
وذلك بالتزامن مع احتجاز ضابط وعناصر آخرين قرب بلدة المزرعة غربي المحافظة.

جاء ذلك على خلفية اعتقال الطالب الجامعي “داني عبيد”، المحتجز في مدينة اللاذقية منذ ثلاثة أشهر على خلفية مشاركته بالاحتجاجات في السويداء.

وقد أكد أحد النشطاء في الحراك السلمي في السويداء، أن مجموعة محلية من أبناء المحافظة احتجزوا الضباط للضغط على النظام في سبيل الإفراج عن المعتقل “داني عبيد” بتهمة الاحتجاج السلمي في السويداء.

وأضاف الناشط، أن والد الشاب “داني عبيد”، حاول بالوسائل القانونية عبر توكيل محام الإفراج عن ابنه، لكن “محاكم النظام المجرم” حكمت بسجنه لخمس سنوات.

ووفقًا لشبكة “السويداء 24” المحلية، فإن “داني عبيد”، هو طالب في كلية الاقتصاد بجامعة “تشرين” في اللاذقية، واعتقلته الأجهزة الأمنية منذ 11 من شباط الماضي، ولايزال معتقلًا حتى اليوم، رغم محاولات عائلته بكل السبل القانونية الإفراج عنه.

وأفادت الشبكة عن مصدر في المجموعات المحلية أن تعنت الأجهزة الأمنية بعدم إطلاق سراح الشاب، أدى إلى ردة الفعل هذه، مشيرًا إلى أن المجموعات الأهلية تطالب بالإفراج الفوري عنه.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بإسقاط النظام، لاتزال مستمرة في محافظة السويداء، جنوبي سوريا، منذ نحو ثمانية أشهر على مستوى يومي، يحتشد خلاله الأهالي في مظاهرة واحدة للتعبير عن مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى