إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مسؤول في الاتحاد الأوروبي يطالب إسـ.ـرائيل بتأمين الحماية للمدنيين في غزة

طالب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، “جوزيب بوريل”، إسرائيل بتأمين حماية للمدنيين في غزة، مشدداً: “أطلب منكم ألا يعميكم الغضب”.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإسرائيلي “إيلي كوهين” أمس الخميس.

 

 

أضاف بوريل: “ليس بعيدًا عن هنا توجد غزة، والرعب من جهة لا يبرر الرعب من جهة أخرى. فقد قتل العديد من المدنيين الأبرياء، بما في ذلك آلاف الأطفال، في الأسابيع الأخيرة، ندرك أن هناك أشخاصًا اضطروا لترك منازلهم ويحتاجون إلى المساعدة، سواء كانوا بحاجة إلى الطعام والماء والوقود أو الحماية”.

 

 

ووجه “بوريل” كلامه إلى وزير الخارجية الإسرائيلي قائلاً: “أفهم غضبكم وألمكم، أفهم ألم الناس الذين تعرضوا للهجوم والاختطاف، ولكن دعوني أطلب منكم ألا يعميكم الغضب، وأقول هذا كصديق لإسرائيل”.

 

 

وأثناء زيارته إسرائيل، أمس الخميس، قال بوريل: “ندعو إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ونطالب بتحقيق هدن إنسانية لتوفير المساعدة للمحتاجين”.

مضيفًا: “أدان الاتحاد الأوروبي بشدة تصرفات حماس، ونؤكد بوضوح حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي الإنساني”.

 

 

وبخصوص الأسرى الإسرائيليين في غزة، أكد بوريل: “يجب إطلاق سراحهم فوراً ودون قيد أو شرط”. وشدد على أنه “يجب هزيمة حماس، ولكن يجب فهم أن حماس لا تُمثل الشعب الفلسطيني، حيث إن حماس شيء والشعب الفلسطيني شيء آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى