التقارير الإخباريةمحلي

بسبب الدعوة إلى التظاهر… ميليشيا قسد الإرهابية تهاجم عددًا من المدنيين

فلقذكرت تقارير إعلامية محلية أن مسلحين تابعين لميليشيا قسد قد قاموا بمهاجمة عدد من المواطنين بسبب دعوتهم للتظاهر ضد رفع الأسعار.”

 

حيث قام المسلحون بالاعتداء بوحشية على الشاب “ريبر حاج حسين” من مدينة “عين العرب، كوباني” بعد أن دعا الأهالي للتظاهر احتجاجًا على رفع أسعار المحروقات التي أعلنتها “الإدارة الذاتية”.

 

لم يقتصروا المهاجمون على خطف الشاب فقط، بل انتهكوا أيضًا خصوصيته وأذلوه من خلال تصويره وإجباره على بث تصريح مصور على صفحته الشخصية التي تم الاستيلاء عليها من قبل الخاطفين.

 

يذكر انها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ هجمات مشابهة بهذه الطريقة في منطقة عين العرب. ويثير عدم اتخاذ أي إجراءات تحقيق حتى الآن بشأن هذه الجرائم قلقًا بالنسبة للمجتمع المحلي والمجتمع الدولي.

 

وقد شملت هذه الجرائم هجومًا على المسن موشيد حمو بيرو، الذي تعرض للاختطاف والتعذيب، بالإضافة إلى جريمة اختطاف الشاب “مندي محمود” ونشر فيديو له على صفحته الشخصية بسبب تعليق كتبه على موقع فيسبوك.

 

وأفاد المصور والناشط في مناطق شمال وشرق سوريا، “حجير العبدو”، أن انتقاء الإدارة الذاتية للتعامل مع القرار والأصوات المطالبة بإلغائه سيكون اختبارًا مهمًا للكشف عن طبيعة علاقتها بشعبها ومدى ثقتهم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى