إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

من أجل حل أزمة اللاجئين…لبنان تعزز من تواجد الجيش على الحدود وتدرس إرسال وفد إلى سوريا

بعد عدة تحذيرات أطلقها نواب ودبلوماسيون لبنانيون، حول تصاعد موجة اللجوء الجديدة من الأراضي السورية إلى لبنان، جراء الأوضاع المأساوية التي تشهدها سوريا.

 

صرح قائد الجيش اللبناني “جوزيف عون”، اليوم السبت 9 أيلول/ سبتمبر، حول الصعوبات التي تواجه الجيش اللبناني في التصدي لهذه الموجة، مؤكدًا أن الجيش يبذل قصارى جهده لمنع التهريب والنزوح غير الشرعي على الحدود.

 

ونوه عون إلى أن انتشار الجيش على طول الحدود تتخلله صعوبات كثيرة، داعياً المشككين بوجود حركة نزوح جديدة من سوريا لزيارة الحدود، والاطلاع ميدانيًا على مجريات الأمور، محذرًا من أن الوضع ينذر بالأسوأ.

 

من جهته صرح وزير المهجرين بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية “عصام شرف الدين”، أن ما يجري من عمليات عبور غير شرعي للحدود من سوريا، هو نزوح اقتصادي بأعداد كبيرة جدًا.

 

كما دعا شرف الدين رئيس الحكومة “نجيب ميقاتي” إلى إصدار قرار حاسم بشأن إعادة تسمية وفد رسمي إلى سوريا، لأن حل أزمة النزوح والتسلل لا يمكن حلها إلا بالتنسيق الرسمي بين الطرفين.

 

ويذكر أنه جرى توقيف نحو ثمانية آلاف سوري حاولوا دخول لبنان بطرق غير شرعية، وهناك غيرهم كثيرون الذين دخلوا من غير أعدادهم الحقيقية في الأسابيع الأخيرة، حسبما أورد ناشطون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى