التقارير الإخباريةمحلي

وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة: الكلية الحربية في منطقة “غصن الزيتون” وصلت إلى المراحل الأخيرة

كشفت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الجمعة 19 نيسان/ أبريل، في منشور لها على موقع “فيسبوك” أنّ إنشاء الكلية الحربية في منطقة عمليات “غصن الزيتون” شمالي حلب، وصل إلى المراحل الأخيرة.

وأضافت الوزارة أنها ستعمل في المرحلة المقبلة على البدء بتجهيز المنشأة بالمعدات واللوازم الضرورية قبيل دخولها إلى الخدمة قريباً، بقدرة استيعابية تصل حتى 1000 ضابط وتلميذ.

وأشارت إلى أن وزير الدفاع العميد حسن الحمادة تفقد ظهر اليوم منشأة الكلية الحربية، مع إنجاز معظم مراحل إنشاء المباني والمرافق الخدمية داخل الكلية.

وقال “الحمادة”، خلال اجتماع للهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري: “حققنا تقدماً على صعيد إنشاء الكلية الحربية في ريف حلب”.

وفي شهر شباط الماضي، كشف وزير الدفاع، عن تحقيق تقدم على صعيد إنشاء كلية حربية ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي
وأضاف: “تم الانتهاء من وضع المنهاج والنظام الداخلي واختيار الكادر التعليمي، لإقامة كلية بمعايير عالمية”.

وظهرت هذه التحركات للعلن، بعد أن أكدت 6 مصادر عسكرية وسياسية في مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري لموقع تلفزيون سوريا أن ملفات مختلفة تخضع للنقاش، من شأنها إحداث تغييرات في واقع منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي، عسكرياً وخدمياً وإدرياً.

ومما رشح عن الخطة الجديدة، تعيين رئيس جديد للأركان في الجيش الوطني، وتفعيل الدورات العسكرية ضمن كلية حربية تتبع لوزارة الدفاع، وإيجاد حلول لتسّلط بعض الفصائل العسكرية على أراضي وممتلكات المدنيين، لا سيما في عفرين، حسب المصادر.

وفي شهر شباط/ فبراير الماضي، كشف وزير الدفاع، عن تحقيق تقدم على صعيد إنشاء كلية حربية ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى