التقارير الإخباريةمنوع

لدواعٍ إنسانية…منصة تلغرام ترفض حذف قناة “القسام” وإزالة المحتوى المناصر للقضية الفلسطينية.

ردًا على سياسة “حذف وتقييد المحتوى” المناصر للقضية الفلسطينية، الذي تمارسه منصات “ميتا” ومالكها “ايلون ماسك”، نشر مطورو منصة تلغرام رسالة مفادها رفضهم السير بتلك السياسة وإغلاق قناة “حركة حماس” لدواع إنسانية.

جاء ذلك في رسالة لمطور الموقع الشهير قال فيها: “يقوم مشرفو Telegram وأدوات الذكاء الاصطناعي بإزالة الملايين من المحتوى الضار بشكل واضح من منصتنا العامة ومع ذلك، فإن معالجة التغطية المتعلقة بالحرب نادراً ما تكون واضحة”.

وتابع: “وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استخدمت حماس برقية لتحذير المدنيين في عسقلان لمغادرة المنطقة قبل ضرباتها الصاروخية، هل سيساعد إغلاق قناتهم في إنقاذ الأرواح، أم أنه سيعرض المزيد من الأرواح للخطر؟”.

وأضاف: “من المغري دائمًا التصرف بناءًا على الدوافع العاطفية، لكن مثل هذه المواقف المعقدة تتطلب دراسة شاملة ينبغي أن تأخذ في الاعتبار أيضًا الاختلافات بين المنصات الاجتماعية”.

وأردف: “على عكس التطبيقات الأخرى التي تروج خوارزميًا لمحتوى صادم للأشخاص المطمئنين، يتلقى المستخدمون على Telegram فقط المحتوى الذي اشتركوا فيه على وجه التحديد”.

وأكد المطور أنه من غير المرجح أن يتم استخدام قنوات Telegram لتضخيم الدعاية بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها باتت مصدرًا فريدًا للمعلومات المباشرة للباحثين والصحفيين ومدققي الحقائق، ومؤكدًا أنه سيكون من السهل علينا تدمير تلك القنوات أو الحسابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى