التقارير الإخباريةمحلي

حكومة الأسد تنتقد تقرير الخارجية الأمريكية حول “حقوق الإنسان لعام 2023” وتتهمها بتسييس القضايا الإنسانية

انتقدت حكومة نظام الأسد، اليوم الاثنين 6 آيار/ مايو، تقرير “حقوق الإنسان لعام 2023″، الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية الشهر الماضي، متهمة واشنطن بتسييس القضايا الإنسانية.

وصرحت وزارة الخارجية بحكومة نظام الأسد في بيان، أن التقرير “مخز وحافل بالتضليل”، مشيرة إلى أن “سجل الولايات المتحدة الأسود في مجال حقوق الإنسان، لا يؤهلها لكيل الاتهامات إلى الدول الأخرى”.

ودعا البيان، الولايات المتحدة إلى وضع حد لانتهاكاتها للقانون الدولي، والكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى وزعزعة أمنها واستقرارها.

ويذكر أن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، تحدث عن استمرار عمليات القتل التعسفي والاعتقال والإخفاء القسري والتعذيب وتجنيد الأطفال والقمع من قبل حكومة دمشق والجهات الفاعلة الأخرى في سوريا، دون اتخاذ أي إجراءات لمحاسبة ومعاقبة المسؤولين.

وأضاف التقرير أن الميليشيات المرتبطة بحكومة دمشق ارتكبت انتهاكات متكررة، وكذلك القوات الروسية والإيرانية والجماعات العسكرية التابعة لها.

ويشار إلى أن تقرير حكومة نظام الأسد سعت إلى السيطرة على إنتاج وتوزيع المخدرات، مع تطبيق القوانين ذات الصلة بشكل انتقائي، لإثراء بعض المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى