إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

السلطات البريطانية تبدأ بتوقيف المهاجرين تمهيدا لترحيلهم إلى رواندا

بدأت السلطات البريطانية إيقاف المهاجرين غير الشرعيين في عدة مناطق من البلاد، تمهيداً لترحيلهم إلى رواندا، بعد مصادقة البرلمان على القانون المثير للجدل الذي يتيح للحكومة ترحيل اللاجئين.

وأكدت وزارة الداخلية البريطانية في بيان، أنها أوقفت أول مهاجرين غير شرعيين من المقرر نقلهم إلى رواندا، بعد سلسلة من العمليات على الصعيد الوطني هذا الأسبوع.

وأشار البيان إلى أن هذا النشاط “يشكل معلماً رئيسياً آخر في خطة الحكومة الأوسع، لوقف تدفق قوارب المهاجرين الصغيرة، التي تم تخفيضها بأكثر من الثلث في عام 2023”.

كما نشر حساب الداخلية البريطانية، على منصة “إكس” تسجيلاً مصوراً يظهر فيه عناصر الشرطة وهم يوقفون “أوائل الأشخاص الذين تقرر ترحيلهم إلى رواندا”.

وبدورها، أعربت منظمة “detention action” الحقوقية عن استنكارها لإجراءات الحكومة البريطانية بشأن توقيف المهاجرين، تمهيداً إلى ترحليهم خارج المملكة المتحدة.

وقالت المنظمة في تغريدة على منصة “إكس”: “نشعر بالفزع بعدما نشرت وزارة الداخلية فيديو لطالبي لجوء وهم يؤخذون مكبلي الأيدي من أماكن إقامتهم ويقتادون إلى الحجز. هذا العرض البشع لا يؤدي إلا إلى تفاقم وحشية خطة رواندا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى