التقارير الإخبارية

حالة عدم استقرار جوي ضعيفة… النشرة الجوية ليومي الجمعة والسبت في سوريا

 

تسود حالة عدم استقرار جوي ضعيفة على بعض المناطق السورية، اليوم الجمعة 2 حزيران/ يونيو، حيث تتهيأ الفرصة لزخات مطرية على بعض المناطق تترافق أحيانًا بعواصف الرعدية، و تميل درجات الحرارة للارتفاع مع رياح نشطة نسبيًّا، بحسب الأرصاد الجوية.

 

وأفادت الأرصاد الجوية أن البلاد تبقى تحت تأثير ضعيف لحالة عدم الاستقرار غدًا السبت مع رياح نشطة تترافق بهبات قوية وتميل درجات الحرارة للانخفاض مع فرص زخات مطرية على بعض المناطق.

 

وتعليقًا على نشرة الأرصاد الجوية، ذكّر الدفاع المدني السوري العامل في المناطق المحررة شمال غربي سوريا الأعالي بعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة والآيلة للسقوط جراء القصف والزلزال، وتثبيت الخيام بشكل جيد وإبعادها عن مجاري السيول.

 

كما أهاب الدفاع المدني بالمزارعين عدم إشعال النار لإنتاج مادة الفريكة بالقرب من الأراضي المزروعة بالحبوب، والانتباه من أي مسببات للحرائق خشية تأثرها بالرياح وانتشارها بشكل كبير، وفصل ألواح الطاقة الشمسية عن البطاريات، وتجنب الاقتراب من أبراج الكهرباء عند العواصف الرعدية، راجيا السلامة للجميع.

 

يذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة أعداد الحرائق في شمال غربي سوريا، أطلق الدفاع المدني في 25 أيار/ مايو الجاري، حملة توعية لحماية المحاصيل الزراعية بهدف توعية المزارعين بطرق الوقاية من أسباب اندلاع الحرائق وطرق السيطرة عليها في بداية الحريق ريثما تصل فرق الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى