التقارير الإخباريةمحلي

الفيلق الثالث: الجولاني يحاول التسلق على الشمال الحلبي باستخدام بعض الناشطين بعد فشله عسكريا

أكد القيادي في الفيلق الثالث ضمن الجيش الوطني، علاء فحام، في تغريدات على تويتر، أن “الجولاني اختار أن لا يستسلم للواقع الذي يحيط به فهو يرفض أن يحل هيئته المحترقة ويرفض أن يتراجع عن القيادة، واختار أن يختبئ اليوم ليجعل بعض الأدوات شمالي حلب تتحمل مسؤولية التصدر نظراً لسهولة خداعها وقلة خبرتها ومعرفتها”.

وأضاف فحام أنه “بعد فشل الجولاني بفكرة الحرب العسكرية يحاول أن يتسلق على الشمال الحلبي باستخدام بعض الناشطين أو الشخصيات تحت مسمى ملتقى مدني”، داعياً الناشطين إلى عدم الاستجابة والانتباه من الاستغلال.

يذكر أنه خلال الفترة الماضية، عقد قياديون في الفيلق الثالث، لقاءات مع شخصيات تعمل ضمن “تجمع الشهباء”، سواء “أحرار الشام – القطاع الشرقي” بقيادة محمد رميّ (أبو حيدر مسكنة)، أو الفرقة 50 بقيادة حسين عساف (أبو توفيق)، لمحاولة ثنيهم عن السير ضمن مشروع “الهيئة”.

وقال الفيلق الثالث في بيان له، في 10 من أيار الجاري، إنه بسعي حثيث من أحد مكونات الفيلق الأول، تم عقد اجتماع بين الممثل عن الفيلق الثالث عصام بويضاني بتكليف من قائد الفيلق من جهة، وبين أبو حيدر مسكنة (أحرار الشام القطاع الشرقي) من جهة أخرى.

وبحسب البيان، فإن الهدف من اللقاء بيان موقف الفيلق الثالث من “المحاولات المستمرة للجولاني للدخول إلى منطقة درع الفرات، أو محاولة استغلال الأحداث وبعض ضعاف النفوس لتحقيق ذلك الغرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى